وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة رفح تنظم لقاءً لضامني المقاصف المدرسية

نظمت وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة رفح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لقاءً لضامني المقاصف المدرسية، وشارك عن وزارة الاقتصاد الوطني مدير مكتب رفح م. علاء البريم، ورئيس قسم التغذية م. محمد حمودة، وعن مديرية التربية والتعليم أ. أشرف عابدين مدير مديرية التعليم بمحافظة رفح، والمدير الإداري أ.سمير الحوراني، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. شحدة محسن، ورئيس قسم الخدمات أ. فارس أبو جزر، ورئيس قسم الرقابة أ. محمد مهنا.

وأوضح م. علاء البريم أن دور الوزارة هو حماية جميع المواطنين، حيث سكون هناك تركيز على المقاصف المدرسية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من خلال الجولات التفتيشية على المدارس بشكل دوري، مشدداً على ضرورة التزام ضامني المقاصف المدرسية بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ووزارة الاقتصاد الوطني وان الوزارة لن تتهاون في العبث والاستهتار بصحة وسلامة الطلاب.

بدوره أعطى رئيس قسم التغذية بوزارة الاقتصاد الوطني م. محمد حمودة الارشادات اللازمة التي يجب ان يلتزم بها الضامنين، وتوجيههم الي الطريقة الصحيحة لتخزين المواد الغذائية التي سيتم بيعها للطلاب وأكد على ضرورة أن تكون هذه المواد الغذائية مفيدة للطالب والتقليل والابتعاد عن بعض الأطعمة التي قد تضر بالطلاب مثل (الاندومي)، وطالب حمودة أصحاب المقاصف ضرورة التركيز على تواريخ المنتجات الغذائية وعدم شراء المواد مجهولة المصدر.

من جهته أكد أ. أشرف عابدين على ضرورة التزام أصحاب وضامني المقاصف المدرسية بالمحافظة على نظافة المكان والعاملين في المقصف وعدم استغلال الطالب في البيع بالمقصف وضرورة التجديد والتنويع في تقديم السلع والمواد الغذائية للطلاب.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات