وكيل الوزارة يعقد الاجتماع الدوري لمجلس الوزارة لمناقشة سير العمل في الوزارة

عقد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور أيمن عابد بمكتبه اليوم الاثنين 1.7.2019 اجتماعاً لمجلس الوزارة وذلك بحضور كافة المدراء العامون بالوزارة.

وفي بداية كلمته رحب وكيل الوزارة بأعضاء المجلس وثمن عطوفته الدور الهام الذي تقوم به كافة الإدارات في خدمة المواطنين وأصحاب الشركات والمصانع، وأكد على مضاعفة الجهد من أجل تسهيل الإجراءات وضرورة الإسراع في انجاز معاملات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأطلع عابد المجلس على أخر المستجدات على الساحة الداخلية لقطاع غزة مؤكداً على ضرورة مواجهة الحصار بكافة الوسائل.

ويأتي هذه الاجتماع الدوري لمتابعة ومناقشة خطط الوزارة الاستراتيجية من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي وبما يسهم في تسهيل الإجراءات على التجار وأصحاب الشركات والمراجعين.

بدوره استمع عابد الى جميع الحضور وفق جدول الاعمال المعد مسبقاً وأثنى على أداء الإدارات العامة والوحدات، مؤكداً على التشبيك الكامل فيما بين الادارات العامة والوحدات للوصول الى التكاملية في العمل وتجاوز جميع المعوقات. 

وفي ذات السياق أكد عابد على دور الرقابة الداخلية في المتابعة وضرورة فتح المجال لها لأداء دورها وذلك بتزويدهم بكافة المعلومات من أجلها تجويد العمل داخل الوزارة.

وأوضح أنه تم تفعيل هيئة المواصفات والمقاييس لمتابعة وفحص المواد التي تدخل عبر المعابر التجارية من أجل التأكد من سلامة السلع والمنتجات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، وأطلع المجلس على نتائج الزيارة الأخيرة لهيئة المدن الصناعية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على الجميع بضرورة إنجاز دليل الخدمات وإجراءات العمل ليتم نشرها على موقع الوزارة.

ونظراً للضغط والإقبال الشديد على الشركات تم تكليف مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بتعزيز عدد من الموظفين للعمل في الإدارة العامة للشركات.

وتم خلال الاجتماع تكليف الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوضع تصور ودراسة لتوفير مصدر طاقة بديلة لتشغيل الخوادم وشبكة الحاسوب، بالإضافة الي المتابعة مع الجهات المعنية بالوزارة فيما يخص قائمة المشاريع والمبادرات للتمويل المحلي للبرامج اللازمة لعمل الوزارة.

وأثنى وكيل الوزارة على العمل الذي تقوم به دائرة الاتصال والاعلام في إبراز أنشطة الوزارة في كافة وسائل الاعلام.

وناقش المجلس العديد من القضايا الأخرى التي تهم عمل الوزارة في كافة المجالات الداخلية والخارجية، وفي نهاية الاجتماع شكر وكيل الوزارة الجميع على الحضور مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات من أجل الاطلاع ومناقشة كافة القضايا.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات