في إطار تفقد المكاتب الفرعية وكيل وزارة الاقتصاد الوطني يزور مكتب محافظة خان يونس ويلتقي العاملين فيه

 

 

زار وكيل وزارة الاقتصاد الدكتور ايمن عابد مكتب الوزارة في محافظة خان يونس ورافقه في زيارته كل من مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية الأستاذ عبد القادر بنات والأستاذ عبد الناصر عواد مدير عام الصناعة والأستاذ رامي أبو الريش مدير عام التجارة والمعابر، وكان في استقباله مدير مكتب المحافظة الأستاذة رباب عاشور والعاملين في المكتب.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الوكيل للمكاتب الفرعية والأنشطة التي تنفذها والاطلاع على المعيقات التي تواجهها في العمل.

ورحبت رباب عاشور في بداية اللقاء بالوكيل والوفد المرافق له وقالت انها تقدر هذه الزيارة بشكل كبير لان الاتصال والتواصل مع الإدارة العليا في الوزارة من أجل تقريب وجهات النظر والاستماع لشكاوى وهموم المواطنين مما له مردود إيجابي على سير العمل.

وأضافت عاشور اننا جميعاً نعمل من اجل المؤسسة ومن أجل المواطن على حد سواء كي يستطيع من خلفنا أن يكمل المشوار وأن تكون تكاملية في العمل.

وأكدت عاشور أن مكتب خان يونس نجح بشكل كبير في فتح قنوات الاتصال مع مؤسسات المجتمع المدني وبناء شراكات مع العديد منها وكذلك التعاون مع وزارة الداخلية والطب الوقائي والبلدية ومباحث التموين وبينت عاشور أن مكتب خان يونس نفذ الكثير من الأنشطة والفعاليات التثقيفية كان اخرها ورش ومحاضرات بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم بخصوص المقاصف المدرسية للحفاظ على أبناءنا الطلاب.

وحول العلاقة مع التجار اكدت عاشور أن العلاقة بين المكتب والتجارة قائمة على التعاون والاحترام وهناك متابعة مستمرة مع جميع المرافق التجارية في محافظة خان يونس ونوهت الي انه تم تنفيذ الكثير من جولات التفتيش والمتابعة التي تنجم عنها عمليات ضبط واتلاف وتصويب اوضاع التجار.

من ناحيته رحب عبد القادر بنات مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك بالوكيل والوفد المرافق له وأكد أن مكتب خان يونس من المكاتب المميزة على مستوى المحافظات وأنه في المقدمة.

وأضاف بنات ان التواصل كان بشكل مستمر مع مكتب خان يونس في متابعة كافة القضايا مبينا ان الوزارة نجحت في خان يونس في اختراق الكثير من المؤسسات التي كان يصعب علينا دخولها في السابق.

في السياق شكر الدكتور ايمن عابد وكيل الوزارة مديرة المكتب رباب عاشور وجميع العاملين معها وقال أن وزارة الاقتصاد هي وزارة مركزية واساسية هي والهيئات والمكاتب التابعة لها والمنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

وأضاف عابد أن وزارة بحجم وزارة الاقتصاد الوطني تحتاج الي كادر بشري كبير ليتمكن من متابعة كافة قضايا حماية المستهلك والصناعة ومقالع الرمال والمعادن الثمينة والمعابر وغيرها من الخدمات الكثيرة التي تقدمها الوزارة

وأكد عابد ان المكاتب الفرعية هي بمثابة الواجهة الحقيقية للوزارة ويجب أن تعمل بقوة بترسيخ مفاهيم الاستقرار الاقتصادي والامن الغذائي لذلك نحن نعطى كافة الصلاحيات لمدير المكتب الفرعي ونقوم في الوزارة فقط بالمتابعة والاشراف.

وأضاف عابد أن الوضع الذي يمر به شعبنا في قطاع غزة لم يمر به شعب على مر التاريخ شعب محاصر من أكثر من اثنى عشر عاماً لم نمتلك خلالها حرية الصناعة ولا الإنتاج ولم نستطيع إرساء مفاهيم اقتصادية واضحة وما زلنا كاقتصاديين لا نستطيع العمل وفق برامج تجارية خارجية لذلك وسالتنا للجميع أن غزة تحتاج الي تحقيق استقرار اقتصادي من شأنه ان يغير حالنا الي الأفضل.

وفي نهاية اللقاء قدم عابد شكره للاستاذة رباب عاشور مديرة المكتب وجميع العاملين في المكتب الفرعي.

 

 

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات