وزارة الاقتصاد تنفذ 266 زيارة على منشآت صناعية

غزة _ المكتب الإعلامي : 

نفذت دائرة التنمية الصناعية بوزارة الاقتصاد الوطني خلال الفترة الماضية 266 زيارة تفتيشية على المنشآت الصناعية بهدف الاطلاع على أوضاعها، ومدى التزامها بتطبيق قانون المواصفات الفلسطينية بهذا الخصوص.

وأوضحت الدائرة في تقرير أصدرته أنها زارت 4 مصانع بغرض حصر الأضرار التي لحقت بها، وتقييم  حوالي 35 ملف أضرار لمصانع أخرى.

وأشارت الى أنها تابعت تطبيق المواصفات الفلسطينية الخاصة بالصناعات، مبينة أنها فتحت ملف مواصفة فحص اسطوانات الغاز المصنعة محلياً والمستوردة من الخارج، وعليه قامت بفحص كميات كبيرة من اسطوانات الغاز للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وتابعت :" تبين من خلال الفحص أن 300 اسطوانة حجم نصفي مخالفة للمواصفة وتم اتلاف الكمية، في حين تم اتلاف 21 اسطوانة عادية مخالفة للمواصفة أيضا، ومصادرة 14 اسطوانة موجودة في السوق المحلي وليس لها رسم تجاري ".

وذكرت الدائرة أنها خلال تطبيق المواصفة الخاصة ببروفايلات الألمنيوم فحصت 230 بروفايل مختلف المقطع، واصدار شهادات فحص لـ 230 شهادة عن كل مقطع، مشددة على ضرورة وضع رسم تجاري على كل بروفايل ألمنيوم مستورد من الخارج لتمييزه عن البروفايلات الموجودة في السوق المحلي.

كما أتلفت دائرة التنمية الصناعية كميات مواد بلاستيكية مجروشة لا تستخدم في الصناعات، وذلك لأنها تمس صحة الإنسان وحياته، موضحة أنها فحصت 53 عينة من أقراص القص والجلخ تبين أنها ذات أمان عالي، واتلاف 323 منها لعدم توفر أدنى متطلبات الأمان فيها.

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات