طواقم الاقتصاد تنفذ جولات تفتيشية مسائية على محلات بيع مستلزمات العيد

 

*غزة-المكتب الإعلامي للوزارة*

نفذت طواقم التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني جولات تفتيشية مسائية على محلات بيع مستلزمات العيد.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، في تقرير الايجاز اليومي لأنشطة واعمال الوزارة، أن طواقم الوزارة نظمت جولات مسائية على المحال والمنشأت التجارية في محافظات غزة، للتأكد من سلامة وجودة مستلزمات العيد المعروضة بالأسواق والمحال التجارية.

وين التقرير أن هذه الجولات تأتي لضمان الحفاظ على حياة المواطن، وعدم تعرضه لأي عمليات غش من التجار، والتأكد من مدى صلاحية المواد الغذائية ومستلزمات العيد، ومدى التزام أصحاب المحلات والمولات بالإجراءات الوقائية.

*حماية المستهلك*

وبين التقرير أن طواقم حماية المستهلك في محافظات غزة قامت بتنظيم 12 جولة ميدانية على المحلات التجارية والأسواق، تم خلالها زيارة 108 منشأه تجارية، وتحرير 17محضر ضبط، و31 محضر اتلاف لأصناف وسلع فاسدة ومنتهية الصلاحية، والتحفظ على عينات لإجراء الفحوصات اللازمة في مختبرات الوزارة.

يذكر ان مباحث التموين بوزارة الداخلية تشارك في الجولات التفتيشية التي تنظمها الوزارة.

*مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة*

وبين التقرير أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة، قامت بتنظيم جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات شملت زيارة 7 محلات لبيع الذهب والمجوهرات في محافظة الوسطى.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات