" وجبة الإفطار واهميتها " ندوة تثقيفية نظمها مكتب حماية المستهلك بخان يونس

ضمن الأنشطة التثقيفية والتدريبية التي تقدمها وزارة الاقتصاد الوطني، وبمناسبة يوم الطفل العالمي، نظم مكتب حماية المستهلك بمحافظة خان يونس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مديرية شرق خان يونس ندوة توعية تثقيفية لأولياء الأمور بمدرسة عبسان الجديدة للبنات بعنوان "وجبة الإفطار واهميتها".

وافتتح الندوة م. معتز أبو عيادة رئيس قسم حماية المستهلك بمكتب خان يونس، حيث أكد على ضرورة وجبة الإفطار للطلاب، وبأهمية الغذاء الصحي والبعد قدر الامكان عن الوجبات الجاهزة والسريعة التي تؤثر على الصحة بصفة عامة وتؤثر ايضاً على التركيز والاستيعاب الجيد للطلبة.

وقدم أبو عيادة، لأولياء الأمور، العديد من الطرق الصحية والسليمة لتداول الطعام وخاصة وجبة الافطار، وعرض فوائد تناول الخضروات الطازجة، وايضا ضرورة اعداد العصائر الطبيعية بالمنزل كبديل آمن للعصائر المصنعة.

وأضاف، يجب ان يكون هناك توازن في الوجبات الغذائية للحفاظ على سلامة الجسم ورفع مناعته لمقاومة الامراض التي قد يتعرض لها الطلاب.

من جهتها، قال أ. رباب عاشور مديرة مكتب حماية المستهلك بمحافظة خان يونس، حرصاً من وزارة الاقتصاد الوطني ومن دورها الحيوي، ومن أجل حماية المستهلكين، تأتي هذه الندوات التي تهدف الي نشر الوعي بين الطلاب واولياء الأمور، من خلال الرسائل التثقيفية التي يتم تنظيمها في المدارس، لنشر الثقافة الغذائية.

واضافت إلى أن الندوة تمحورت حول اليات التغذية السليمة، والوجبة الأمثل كغذاء للطالب خلال اليوم الدراسي، وعملية تخطيط الوجبات الغذائية للطلاب، بالإضافة الي ابراز دور وزارة الاقتصاد الوطني في حماية المواطنين من خلال توفير السلع والخدمات للمستهلك وضمان سلامتها وجودتها ومنع الاستغلال والتلاعب، وتوفر سلعة امنة.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات