حماية المستهلك بمحافظة غزة تتابع عرض السلع والمنتوجات خارج المحلات التجارية

في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

استكمالات للجولات السابقة، نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لحماية المستهلك بمحافظة غزة، بالتعاون مع مباحث التموين جولات ميدانية على المحلات التي تقوم بعرض السلع والبضائع خارج المحلات التجارية.

وأفاد مدير مكتب محافظة غزة م. عطية الزعانين، ان هدف هذه الحملة هو تقديم النصح والإرشاد وتوعية أصحاب المحلات بأهمية عدم عرض السلع والمنتجات تحت اشعة الشمس، حرصاً منها على صحة وسلامة المستهلكين.

وقال الزعانين، أن تعرض السلع والمشروبات لأشعة الشمس يؤدي الى تلفها وفسادها، خاصة المعلبات والحبوب والبقوليات ومنتجات اللحوم والأسماك، ومنتجات الألبان والأجبان، والمشروبات بمختلف أنواعها إضافة إلى الشوكولاتة والسكاكر.

مؤكداً على ضرورة التقيد بالتعليمات المبينة في بطاقة البيان وبتعليمات وزارة الاقتصاد الوطني، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وتم خلال الزيارات الميدانية تحرير عدد من المخالفات لأصحاب المحلات التجارية بسبب عرض البضائع خارج المحلات وتحت اشعة الشمس مباشرة.

 

print
تطوير وحدة الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات